منيرة جمجوم, mounira, jamjoom, dr, blogger, personal, bio, منيرة, جمجوم, emkan, emkaneducation

متدربة في إمكان: من الرياضيات التطبيقية إلى قطاع التعليم

September 10, 2019

 

 

 

 

 

أكثر ما أحب في عملي هو التواصل و دعم الشباب و الشابات الذين يمرون على إمكان التعليمية إما من خلال التوظيف أو التدريب. يهمني جدا أن تكون تجربتهم إيجابية و مؤثرة في حياتهم المهنية. أن تكون إمكان “محطة نمو” مهني لمن يمر عليها. أن تكون أسرة و ذكرى لا تترك الذاكرة. و اعتقد اننا نبلي بلاء حسنا في ترك بصمة إيجابية عند كل من يمر بنا، إلا في بعض الحالات القليلة.

من القصص التي تسعدني جدا هي قصة المتدربة سدين بوقري، التي تركت أثرا إيجابيا على الفريق خلال فترة تدريبها. سدين فتاة شابة متميزة جدا، تدرس الرياضيات التطبيقية في سنتها الثانية في جامعة كاليفورنيا، بمدينة سانديغو. تواصلت معي برسالة منذ مدة تشرح فيها شغفها بقطاع التعليم و أنها تفكر في تغيير مجال دراستها إلى تنمية راس المال البشري و التعليم و انها تسعى لتجربة عملية قبل اتخاذ هذا القرار. أرفق لكم أول رسالة وصلتني منها ( الرسالة باللغة الإنجليزية):

 

 

سدين تنهي تدريبها العملي هذا الأسبوع، و قد قررت تحويل مجال دراستها إلى تنمية رأس المال البشري بعد تجربة العمل. فخورة جدا بها و أتمنى لها التوفيق في هذه الرحلة. و قد كنت واضحة جدا معها بأن قطاع التعليم ليس ” سهلا” و ليس مكانا للمتكاسلين. نحن بحاجة إلى كفاءات وطنية تفهم عملية التنمية البشرية بشكل مهني و مدروس، فتصميم برامج تمنية الإنسان من أعقد ما يكون فعليا. و أذكر كلمة قالها لي سمو الأمير فيصل بن عبد الله، و زير التعليم السابق، في اجتماع ” يجب أن نستثمر في الإنسان قبل أن نستثمر للإنسان” و هذا تماما ما نحاول فعله. أرفق لكم تدوينة كتبتها عن تجربتها في إمكان التعليمية:

 

 

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

                                          Sadeen Reflection

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

 

أتطلع لرؤية و مقابلة شباب و شابات أكثر مثل سدين… و نحن هنا..

لكم

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *